الرئيسية.م.منتديات مركزمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عندما يتكلم الصمت
الأربعاء يناير 02, 2013 3:23 pm من طرف صاحب الفخامه

» sony ericsson
الإثنين أغسطس 10, 2009 12:06 pm من طرف نزار احمد

» صور اجهزه بلفونات
الإثنين أغسطس 10, 2009 9:50 am من طرف نزار احمد

» Focus Photoeditor 6.0.9.2
الخميس أغسطس 06, 2009 12:21 pm من طرف نزار احمد

» برنامج AVG 8.5.406 Build 16
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 2:01 pm من طرف نزار احمد

» لعبه Command And Conquer Generals
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 1:36 pm من طرف نزار احمد

» fifa 2008fifa
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 1:27 pm من طرف نزار احمد

» لعبه سيارات BMW
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 1:13 pm من طرف نزار احمد

» هل أنا إنسان...
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 9:38 am من طرف محمود عدنان

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 إ-------سي 90»... «سفيرة» فولفو إلى قطاع المركبات الرياضية الوعرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نزار احمد

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 189
العمر : 24
الحاله : اعزب
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: إ-------سي 90»... «سفيرة» فولفو إلى قطاع المركبات الرياضية الوعرية   الثلاثاء يونيو 09, 2009 7:32 am

لندن: «الشرق الأوسط»
منذ عقود كان هناك اتفاق ضمني بين محبي السيارات على اعتبار سيارات فولفو عنواناً للمتانة والصلابة، ولو جاءت هاتان الميزتان غالباً على حساب الجاذبية والاناقة والاثارة. وقد ترسخ هذا الانطباع اكثر مع اخذ سيارات فولفو اعتباراً من عقد السبعينات، وبدرجة اكبر عقد الثمانينات من القرن الماضي، اشكالاً اكثر تكعيباً واتسمت بخيوط مستقيمة وزوايا متعددة الانفراجات لكنها ظلت زوايا على اي حال.
ولكن خلال السنوات القليلة الماضية بدأت «المرحلة التكعيبية» تنحسر، وأخذت الاجيال الجديدة من فولفو تظهر بخطوط انسيابية واستدارية ناعمة، بدءاً بطراز الـ«إس 40»/«في 40» المتوسط الحجم. ثم تسارع ايقاع التغيير باتجاه الانسيابية مع الـ«إس 80» الفاخرة ـ كبرى سيارات فولفو ـ ولاحقاً مع شقيقتها الاصغر الـ«إس 60». ايضاً خاضت فولفو ـ التي اشتهرت بصنع الشاحنات الثقيلة والمعدات الانشائية والزراعية قبل انفصال قسم السيارات عن الشركة الأم وانضمامه الى شركة فورد ـ غمار قطاع المركبات الوعرية، ولكن عبر الاستعانة بجسم سيارة ستايشن واغن هي الـ«في 70» الشبيهة بالـ«إس 60»، وسمت الطراز الوعري الرباعي الدفع والهيكل الأكثر ارتفاعاً عن الارض ...«كروس كنتري».

* فولفو «إ-------سي 90»

* ولكن فولفو قرّرت اخيراً تعزيز حضورها في حلبة المركبات الوعرية المتعددة الاستخدامات بإطلاقها مركبة جديدة كلياً تعدها لمنافسة المرسيدس بنز «الفئة إم» والبي إم دبليو «إكس 5» ...وطبعاً البورشه «كايين» التي يترقب جمهور المركبات الرياضية الوعرية الفاخرة طرحها في الاسواق على احر من الجمر! واختارت فولفو عرض مركبتها الجديدة، التي سمتها «إ-------سي 90» ووصفتها في بياناتها الصحافية بأنها مقتبسة من نموذجها المفهومي «أدفنتشر كونسبت كار»، في «معرض اميركا الشمالية الدولي للسيارات» في ديترويت (ولاية ميتشيغان) يوم 7 يناير (كانون الثاني) المقبل. وطبقاً لحسابات فولفو ستطرح المركبة الجديدة في اسواق اوروبا في خريف عام 2002.

وكما يبدو من الصور المنشورة للمركبة الجديدة ـ وهي اول صور رسمية لها ـ تتمتع الـ«إ-------سي 90» بـ«هوية» فولفو وشخصيتها بلا لبس او تمويه. وهي رغم تقاطيعها الخشنة الجريئة التي يجب ان تميز المركبات الرياضية الوعرية تتشارك مع سيارات فولفو بلمسات وملامح عديدة سواء في جسم المركبة او داخل مقصورتها.

وستزود المركبة الجديدة المبنية فوق القاعدة العجلية لأكبر سيارات فولفو بمحركي توربو الاول ديزل «دي 5» يجسد احدث التقنيات في السوق ويولّد قوة 163 حصاناً كبحياً، والثاني «تي 6» بنزيني سداسي الاسطوانات يولد قوة 272 حصاناً كبحياً.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إ-------سي 90»... «سفيرة» فولفو إلى قطاع المركبات الرياضية الوعرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات مركز الاصدقاء الفنية :: منتدى صور عامه-
انتقل الى: