الرئيسية.م.منتديات مركزمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عندما يتكلم الصمت
الأربعاء يناير 02, 2013 3:23 pm من طرف صاحب الفخامه

» sony ericsson
الإثنين أغسطس 10, 2009 12:06 pm من طرف نزار احمد

» صور اجهزه بلفونات
الإثنين أغسطس 10, 2009 9:50 am من طرف نزار احمد

» Focus Photoeditor 6.0.9.2
الخميس أغسطس 06, 2009 12:21 pm من طرف نزار احمد

» برنامج AVG 8.5.406 Build 16
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 2:01 pm من طرف نزار احمد

» لعبه Command And Conquer Generals
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 1:36 pm من طرف نزار احمد

» fifa 2008fifa
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 1:27 pm من طرف نزار احمد

» لعبه سيارات BMW
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 1:13 pm من طرف نزار احمد

» هل أنا إنسان...
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 9:38 am من طرف محمود عدنان

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 فولفو «إس 60» تكبح نفسها تلقائيا وتستخدم أجهزة وكاميرا لتجنب المارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نزار احمد

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 189
العمر : 24
الحاله : اعزب
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: فولفو «إس 60» تكبح نفسها تلقائيا وتستخدم أجهزة وكاميرا لتجنب المارة   الثلاثاء يونيو 09, 2009 7:36 am


استبقت شركة «فولفو» موعد افتتاح معرض ديترويت للسيارات هذا العام، بالكشف عن التطويرات التقنية التي أدخلتها على طرازها المعروف «إس60 »، وأبرزها نظام أمان جديد للقيادة يكبح السيارة تلقائيا، لتجنب الاصطدام بأي من المارة.
نظام الطراز الاختباري (الكونسيبت) الذي عرضته فولفو لسيارة «إس 60»، المزودة بالتقنية الجديدة المعروفة باسم التحذير والكبح (الفرملة) الكامل لمنع التصادم، يظهر الطريق أمام السيارة باستخدام أجهزة استشعار راداري وكاميرا. وهذا النظام لا يتعرف على المركبات الأخرى فقط، بل يتعرف أيضا على المارة الذين يتقدمون إلى مسار السيارة.
وذكرت الشركة أن هذا النظام متاح في نسخة الإنتاج من السيارة الكوبيه «إس 60» ذات الأبواب الأربعة، التي من المقرر طرحها للبيع في صالات العرض في أواخر عام 2009 الحالي.
وحسب شروح خبير السلامة في سيارات فولفو، توماس بروبيرغ، كانت الشركة حتى الآن تركز على «مساعدة السائق في تجنب الاصطدام بسيارات أخرى». أما الآن فقد خطت خطوة وصفتها بالعملاقة «نحو نظام يتوسع في توفير السلامة لمستعملي الطريق، الذين لم يكونوا مستهدفين بالحماية».
وفي حالة الطوارئ، يتلقى السائق إنذارا مسموعا، وإشارة تشبه إشارة الفرملة الحمراء، تومض على شاشة عرض بمستوى الرأس في الزجاج الأمامي. وإذا لم يتجاوب السائق مع الإنذار، فإن النظام «يفترض» أن هناك حادثا وشيكا، ويشغل نظام المكابح في السيارة بأكمله أوتوماتيكيا.

وتقول «فولفو» إن الهدف الأساسي من هذا النظام هو التأكد من وجود تحذير أولي، يكفي لأن يكبح السائق (يفرمل) السيارة أو يناور مبتعدا عن منطقة الخطر. والكبح (الفرملة) الأوتوماتيكي الكامل إجراء طارئ، لا يعمل إلا حينما يكون من غير الممكن تفادي التصادم.
وتجدر الإشارة إلى أن خبراء حوادث السير يؤكدون أن احتمال نجاة أي شخص من المارة في حوادث التصادم الخطرة يرتفع بشكل ملحوظ، حينما تهبط سرعة المركبة من 50 كلم/س إلى 30 كلم/س.
وتؤْذِن السيارة فولفو «إس 60» الاختبارية (الكونسيبت) بنسخة إنتاج، وهي تعمل بمحرك بنزين فائق الشحن، ذي أربع أسطوانات 6,1 لتر، تبلغ قوته 180 حصانا.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة «نيسان» اليابانية كانت قد كشفت في معرض «كياتك اليابان 2008» عن سيارة «روبوتية» تتجنب الاصطدام، مستوحاة من أسلوب طيران النحل.
وقد صنعت نيسان، بالتعاون مع مركز العلوم المتقدمة وأبحاث التكنولوجيا في «جامعة طوكيو»، ما أطلقت عليه اسم Bio-mimetic Car Robot Drive (BR23C)، وهي عبارة عن سيارة روبوتية مدمجة تحاكي خصائص النحلة، بهدف تصميم نظام يمنع الحوادث بالكامل. وتعتمد BR23C بطاريات ليثيوم بوليمير، التي تمتاز بوزنها الأخف وطاقتها الأعلى، مما يعني عمرا أطول من بطاريات الليثيوم أيون
ولمحاكاة وظيفة عيون النحل المركبة، لجأ المهندسون إلى ليزر محدد للمجال، يستشعر العقبات التي تواجه السيارة عن بعد يصل إلى مترين، ضمن دائرة قطرها 180 درجة أمام السيارة، ومن ثم يحتسب المسافة عن العقبات، ويرسل إشارة إلى معالج كمبيوتري في BR23C، ليتم على إثرها العمل فورا على تجنب الاصطدام. ولكن خلافا للنحلة، لا تستطيع السيارة تغيير ارتفاعها، إذ عليها البقاء على الطريق، والتحرك ضمن بُعدين، وفي الاتجاه نفسه الذي يحدده التفاف العجلات.
ويعتبر هذا التطور الخطوة الأولى في تطوير تكنولوجيا التجنب الفوري للاصطدام، وتتوقع «نيسان» أن يجد هذا الإنجاز طريقه إلى سيارات الإنتاج التجاري خلال السنوات العشر المقبلة. وتتمثل إحدى التطبيقات المستقبلية لهذه التكنولوجيا في إمكانية دمجها بنظام ملاحة يعمل عبر الأقمار الاصطناعية، بحيث ترشد السائق إلى مقصده وتجنبه العقبات على الطريق.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نزار احمد

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 189
العمر : 24
الحاله : اعزب
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: فولفو «إس 60» تكبح نفسها تلقائيا وتستخدم أجهزة وكاميرا لتجنب المارة   الثلاثاء يونيو 09, 2009 7:37 am

شو رايكم
والله الي صنعها فهمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فولفو «إس 60» تكبح نفسها تلقائيا وتستخدم أجهزة وكاميرا لتجنب المارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات مركز الاصدقاء الفنية :: منتدى صور عامه-
انتقل الى: