كشف اختبار أجراه اتحاد السيارات الألماني عن أن العديد من السيارات لا توفر الحد الأقصى من الأمان في مقاعدها. أعلى الدرجات كانت من نصيب سيارة فولفو ا-------سي 60، أما نتائج سيارات بي ام دبليو ومرسيدس الجديدة فجاءت مخيبة للآمال.
توصل اختبار أجراه اتحاد السيارات الألماني إيه دي.إيه.سي ADAC إلى أن العديد من المقاعد في السيارات، بما فيها مساند الرأس، لا توفر الحد الأقصى المطلوب من الحماية ضد الصدمات في حال وقوع حوادث. ففي اختبار للتصادم الخلفي أجرى على 25 سيارة، وُصفت خمسة مقاعد فقط بأنها في حالة ''جيدة ''، في حين حصل ثمانية مقاعد أخرى على تصنيف ''ضعيف''.
مقاعد فولفو الجديدة أكثر أماناً
بعض المساند لاتوفر الجماية الكافية عند وقوع الحوادث أما أعلى الدرجات فقد كانت من نصيب السيارة فولفو ا-------سي 60 الجديدة والمزودة بنظام '' لامتصاص الصدامات '' داخل مساند الرأس وأكياس حماية الصدر، والتي من شأنها أن تقلل تأثير قوة الصدمة. كما منح الاختبار درجة ''جيد'' لمقاعد السيارات من طراز أودي إيه 4 والسيارة أوبل انسيجنيا وجولف الجديدة والسيارة ألفا ميتو الجديدة.
ووفقا لما ذكره اتحاد السيارات الألماني، فإن معظم مقاعد السيارات قد زودت بمساند رأس غالبا ما تتسبب في إصابة العنق والتي قد تمتد إلى العمود الفقري لدى وقوع حادث للسيارة من الخلف.
وقال القائمون على الاختبار إنه على الرغم من الأنظمة المعقدة التي تتضمن وجود أجهزة استشعار في مقاعد السيارات من طراز بي ام دبليو ا-------3 وطراز مرسيدس ام كلاس، فإن النتيجة جاءت ''مخيبة للآمال''.